الوفد اللّبناني يلتقي الأسد والمقداد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 10 فبراير 2023
الوفد اللّبناني يلتقي الأسد و المقداد

استقبل الرئيس  بشار الأسد في دمشق بعد ظهر اليوم الوفد الوزاري اللبناني الذي يقوم بزيارة لسوريا غداة الزلزال الذي ضربها. وأشاد الرئيس السوري بالإجراءات "العملية" التي قامت بها الحكومة اللبنانية من أجل تقديم وتسهيل وصول المساعدات الى سوريا، والتي تحقق "آثاراً فعلية على الارض" وتترك أثراً معنوياً لدى الشعب السوري، وشدد على أهمية التعاون بين البلدين في جميع المجالات انطلاقاً من الامكانيات التي يمتلكها البلدان والمصالح المشتركة التى تجمعهما.

وفي السياق نفسه، أبدى أعضاء الوفد خلال لقاء وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، تضامنهم مع الشعب السوري في هذه المحنة بالإمكانات المتاحة للمساعدة في مجالات الإغاثة. 

وكان الوفد المكّلف من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قد توجّه صباح اليوم إلى دمشق،  لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين السوريين تتناول الشؤون الإنسانية وتداعيات الزلزال المدمّر الذي تضرّرت بسببه مناطق عدة في سوريا.

ورأّس الوفد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، وضمّ وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، ووزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار ووزير الزراعة عباس الحاج حسن، وكبار المستشارين والمسؤولين في الوزارات الأربع.