نواب التغيير يواصلون جولتهم على الكتل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
نواب التغيير يواصلون جولتهم على الكتل

واصل نواب قوى التغيير جولتهم على القوى والكتل النيابية، للبحث في "لبننة" الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية ضمن المهلة الدستورية.

وفي هذا الإطار، استقبل رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل وفدًا من نواب قوى التغيير ضمّ  ميشال دويهي، وملحم خلف، وفراس حمدان، وياسين ياسين وسينتيا زرازير. وتم الاتفاق على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وجعل الاستحقاق لبنانياً لا غير، وعدم حصول الفراغ في موقع الرئاسة.

بعد ذلك، انتقل نواب التغيير إلى سن الفيل حيث التقوا نواب كتلة تجدد، وقال النائب مارك ضو بعد اللقاء: "نحن قادمون على استحقاق رئاسي يجب أن يتم بموعده، والنقاش مع كتلة تجدد أتى في هذا السياق، وسوف نتابع هذا النقاش لزيادة منسوب لبننة هذا الاستحقاق من أجل حماية هذا البلد ودستوره". بدوره، قال النائب فؤاد مخزومي: "لامسنا المقاربة بالشكل والمضمون مع نواب قوى التغيير، وهدفنا الوصول إلى انتخاب رئيس سيادي قادر على فرض حلول مناسبة لهذه الأزمة".

كما التقى وفد من النواب التغييريين ضم: بولا يعقوبيان، ووضّاح صادق، وفراس حمدان  نواب كتلة "التنمية والتحرير" ميشال موسى، وعلي حسن خليل، وأيوب حميّد وقاسم هاشم، في عين التينة، للبحث في ملف الانتخابات الرئاسية وآخر التطورات السياسية. وبعد اللقاء، أفادت يعقوبيان أن اللقاء كان مثمراً  ويبنى عليه، وتمنت أن يترجم الكلام بانتخاب رئيس للجمهورية، وقالت: "علينا أن نؤمن بأننا قادرون على انتخاب رئيس صنع في لبنان". وأكدت أن البلد يحتاج إلى صفحة جديدة ورئيس يصالح اللبنانيين مع السياسة والعالم، لأن المسار الانحداري لا بد من أن يتوقف. وتابعت: "نحن نمثل 10% من البرلمان، إما أن نستسلم وننتظر الفراغ أو نبادر ونتحاور مع الكتل للوصول إلى رئيس مختلف".

بدوره، قال النائب خليل بعد الاجتماع مع نواب التغيير: "رحّبنا بإيجابية عالية بعرض برنامجهم حول الانتخابات الرئاسية، وكالعادة نحن حريصون على أن نسمع بكل تركيز وانتباه وجهة نظرهم حول الاستحقاق". وأكد أن الاختلاف في وجهات النظر يجب ألا يعطّل لغة الحوار.

كذلك التقى وفد من "نواب التغيير" كتلة "الوفاء للمقاومة" برئاسة النائب محمد رعد​ ، للبحث في ملف الانتخابات الرئاسيّة وآخر التطورات السياسية والمعيشية. وضم وفد " التغيير"، النواب: مارك ضو، وحليمة قعقور، وفراس حمدان​، ​وملحم خلف​، ووضاح الصادق​ و​ميشال دويهي​.

وسيستمر نواب التغيير في جولتهم للقاء سائر الكتل والنواب للبحث في الاستحقاق الرئاسي وغيره من الملفات. وفي هذا الإطار أشار النائب عبدالرحمن البزري إلى أن لقاء سيجمعه مع نواب التغيير يوم الخميس.

.