استهداف قاعدة أميركية في شمالي سوريا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
استهداف قاعدة أميركية في شمالي سوريا

أشارت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط "سنتكوم"، إلى أن هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة القرية الخضراء  في شمالي سوريا، ونفت وقوع أي أضرار. وشددت في بيان، على أن الهجوم وقع باستخدام 3 صواريخ، بينما وُجدت بقايا صاروخ رابع عند نقطة الإطلاق على بعد نحو 5 كيلومترات.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية تعرض قاعدة تضم قوّات ومعدات أميركية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في سوريا، لهجوم صاروخي "فاشل". 

من جهتها، أفادت وكالة "سبوتنيك"، عن هجوم صاروخي هو الأعنف من نوعه، استهدف أكبر قاعدة للجيش الأميركي داخل ​حقل العمر النفطي،​ حيث تم استهداف مواقع حساسة وسمعت أصوات الانفجارات داخل القاعدة الأميركية التي تعتبر الأكبر في ريف ​دير الزور​ الشرقي. وأكدت أن الهجوم الذي وقع مساء أمس هو الأعنف.

بدوره، لفت مصدر محلي في دير الزور، إلى أن أصوات انفجارات من داخل المدينة السكنية سمعت بعد سقوط عدد من الصواريخ على قاعدة حقل العمر ، مشيراً إلى أنه  تبع الانفجارات تصاعد لألسنة اللهب والدخان من داخل الحقل، ودخول سيارات الإسعاف إليه ، فيما قامت القوات الأميركية بتسيير طيرانها الحربي والاستطلاعي فوق حقل العمر والمنطقة المحيطة.