المرتضى: نتطلّع إلى دعم لبنان من أشقائه العرب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
المرتضى:  نتطلّع إلى دعم لبنان من أشقائه العرب

أكد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، أن لبنان ما زال يحتضن حراكاً ثقافياً لا يهدأ، على الرغم من الأحوال الأليمة التي يمر بها، متمنياً أن تنجلي غيومها قريباً، بانتخاب رئيسٍ للجمهورية، وبتطبيق كاملٍ لاتفاق الطائف. ولفت إلى أن لبنان كان صاحب الدور الأبهى والأفعل بين أشقائه، إذ كان مدرستهم وجامعتهم ومشفاهم ودار نشرهم وموئل فكرهم وملاذ أبنائهم.

وقال المرتضى خلال ترؤسه الوفد اللبناني الرسمي المشارك في مؤتمر وزراء الثقافة المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذي تنظمه المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم الألكسو في الرياض، إن لبنان حمل هم القضية الفلسطينية، ثم واجه تلك القوة الشيطانية التي استهدفت لبنان بعدوانها طمعاً في أرضه وثرواته، لكن مُنعت مؤخراً من نهب جزء من الثروة النفطية.

وشدّد على "أننا سوف نستمر صامدين ثابتين، متطلعين إلى دعم لبنان من أشقائه العرب ليبقى وفياً لدوره منارة للإشعاع الثقافي ولمعنى وجوده المتمثل في التنوع ضمن الوحدة والعيش الواحد مسلمين ومسيحيين". ولفت المرتضى، إلى أن الثقافة في الأمة تبقى منقوصة ومنتقصة بدون سوريا، التي تمثّل الممر الإلزامي لتحقيق التعاون العربي وعنصراً إيجابياً فيه لا سيما ثقافياً.