انحسار الكتل الحارة تدريجياً الأربعاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
انحسار الكتل الحارة تدريجياً الأربعاء

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم مع بداية انخفاض بسيط في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة.
وتسيطر على لبنان  والحوض الشرقي للمتوسط كتل هوائية حارة، تبلغ ذروتها اليوم مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية، يخف تأثيرها نسبياً اعتباراً من بعد غد الأربعاء على الساحل، فيما يبقى تأثيرها على الداخل حتى بداية الأسبوع المقبل . وسيبلغ معدل درجات الحرارة لشهر آب/أغسطس على الساحل يتراوح ما بين 25 و 33 درجة.

  • الإثنين: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة اعتباراً من بعد الظهر، ما يزيد من الشعور بالحر مع التحذير الدائم من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
  • الثلاثاء:  قليل الغيوم مع بداية انخفاض بسيط في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، ما يزيد من نسبة الشعور بالحر مع التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
  • الأربعاء: قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل والجبال وبدون تعديل يذكر في الداخل، بحيث تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها مع ضباب كثيف على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ على الجبال الشمالية مساءً.