خبرٌ سار عن التعرفات الطبية والإستشفائية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 سبتمبر 2022
خبرٌ سار عن التعرفات الطبية والإستشفائية

أفادت دائرة العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بأنّ المدير العام للصندوق محمد كركي​ قد رفع إلى مجلس إدارة الصندوق كتاباً لتعديل بعض الأعمال الطبية والاستشفائية من أجل تخفيف أعباء الفاتورة الصحية عن كاهل المضمون.

واعتبر كركي، وفق نصّ البيان، أن هذه الخطوة هي بداية لتصحيح التعرفات في الضمان الاجتماعي وسوف تتبعها خطوات لاحقة فور صدور المرسوم الجديد بإضافة 600 ألف ليرة لبنانية إلى الحد الأدنى للأجور والذي سوف يؤمن للضمان مدخولاً إضافياً بحوالي ال 400 مليار ل.ل.

وفي سياق متصل، دعا المدير العام جميع مقدمي الخدمات الصحيّة إلى الإلتزام بالتعرفات الجديدة للأعمال الطبية والإستشفائية والتقيد بالعقود المبرمة بينها وبين الصندوق وعدم تقاضي فروقات مالية تحت طائلة إتخاذ التدابير والعقوبات​ اللازمة التي تصل إلى حد فسخ العقود معها. 

من جهة أخرى، أعلن كركي أنه رفع البارحة الى مجلس إدارة الصندوق مشروع القرار اللازم لزيادة التعرفات لجلسة غسيل الكلى​ لتصبح 1250000 ل.ل، وأمل إقراره في أول جلسة يعقدها المجلس أو هيئة المكتب وذلك تماشياً مع سياسة الصندوق بعدم تحميل مرضى غسيل الكلى أية أعباء مالية كون هذا العمل الطبي مغطى من الضمان مئة في المئة.