كتل هوائية حارة ستضرب لبنان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022
كتل هوائية حارة ستضرب لبنان

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً صافياً إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية، إذ تتخطّى معدلاتها الموسمية لهذا الشهر إلى ما فوق الـ40 درجة مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.

الطقس المتوقع في لبنان

  • الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خصوصاً في الداخل، بحيث تلامس الـ40 درجة مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.
  • السبت: صافٍ إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية لهذا الشهر وتتخطى الـ40 درجة مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مِمّا يزيد الشعور بالحر.
  • الأحد: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وبداية انخفاض درجات الحرارة على الساحل بحيث يخف تأثير الكتل الهوائية الحارة على الساحل مع بقاء نسبة رطوبة مرتفعة ودرجات الحرارة في الداخل تلامس الـ40 درجة.

ستتراوح درجات الحرارة على الساحل من 26 إلى 34 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 30 درجة، في الداخل من 21 إلى 41 درجة. أما الرياح السطحية فستكون متقلّبة ضعيفة ليلاً جنوبية غربية إلى جنوبية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س. وبالنسبة للرطوبة النسبية على الساحل فستتراوح بين 60 و 85 %.