لجنة الصحة العامة ناقشت موضوع سلامة الغذاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
لجنة الصحة العامة ناقشت موضوع سلامة الغذاء

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم، جلسة في المجلس النيابي، برئاسة رئيسها النائب بلال عبد الله وحضور الأعضاء، وإثر الجلسة، أشار عبد الله إلى أن اللجنة اجتمعت وعلى جدول أعمالها موضوع سلامة الغذاء، خصوصاً و"أننا على أبواب شهر رمضان في ظل التفلت والفوضى القائمة في أسعار السلع الغذائية، لذا استمعنا في هذا اللقاء إلى من يعمل في هذه الأمور على الأرض، المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر ومديرة الوقاية الصحية في وزارة الصحة الدكتورة جويس عبود ".

وأشار إلى أنه، على الرغم من وجود قانون سلامة الغذاء، لكنه لم يطبق لأن المراسيم لم تصدر، لافتاً إلى عدم وجود التجاوب الجدي والرادع للمخالفات.

وأكد أن لجنة الصحة النيابية أخذت على عاتقها متابعة الموضوع، مع كل المراجع المعنية لحفظ ما تبقى من سلامة الغذاء في لبنان، بعدما كثرت حالة التسمم ومن بينها الحالات التي حصلت جراء مياه الشفة . 

بدوره رأى أبو حيدر، أن أهم الأعمدة للحصول على الغذاء هي سلامة المنتج، لافتاً إلى أنه تم تسطير 201 محضراً حول سلامة الغذاء أحيلت إلى القضاء المختص، وأضاف:" طلبنا تعديل بعض النصوص التي تتعلق بحماية المستهلك، هذه المؤسسات لا يردعها  إلا  الإعلام، فلنغير النصوص  وليكن المحضر رادعاً للمخالفة".