ميقاتي التقى بوزار وتأكيد على دعم الطاقة المتجددة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
ميقاتي التقى بوزار وتأكيد على دعم الطاقة المتجددة

اجتمع رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي مع الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة والمديرة الإقليمية لمكتب الدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خالدة بوزار، حيث تم البحث في عدّة ملفات.

وبعد اللقاء، قالت بوزار: "إن لزيارتي أكثر  من هدف، الهدف الأول والأهم هو إطلاق تقرير التنمية البشرية العربية وسيكون  انطلاق هذا التقرير  لأول مرّة في المنطقة العربية. أما الهدف الثاني فهو  التباحث مع الحكومة اللبنانية لمعرفة أين وصلنا في الدعم  الذي نقدمه للدولة اللبنانية وللحكومة وللشعب اللبناني".  وأضافت: "ناقشنا  أيضاً مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الاستراتيجية الجديدة(2023-2025) والتي تهدف إلى دعم الإصلاحات ودعم الطاقة المتجددة ودعم الأزمة. وهذه الاستراتيجية ستقدم للمجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كانون الثاني المقبل وتبلغ الميزانية السنوية  لها نحو 80 مليون دولار أميركي".


وتابعت بوزار أنه تم البحث أيضاً كيف يمكن لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم  الإصلاحات التي يقوم بها لبنان مع صندوق النقد الدولي، ودعم مشاريع الطاقة  المتجددة كونها تحسن البيئة وتوفر فرص عمل للشباب وتحد من الهجرة.

من جهة أخرى، اجتمع رئيس الحكومة مع المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا والأمين  العام للمجلس  الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى.